أخبارتنميةطاقة

«طاقة رجال الأعمال»: انجازات وزارة الكهرباء تخدم الصناعة والاقتصاد

المهندس أسامة جنيدي: الانجازات التى تحققت فى الوزارة انتاجًا ونقلًا وتوزيعًا  اثبتت كفاءة الدكتور محمد شاكر المراقبي وانه افضل وزراء الكهرباء فى تاريخ مصر.

قال المهندس أسامه جنيدي رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الدولة المصرية حققت العديد من الانجازات غير المسبوقة في تاريخ مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تهيئة مناخ الاستثمار في قطاع الطاقة من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية والضخمة ساهمت في توفير مزيج من الطاقة والكهرباء لاغراض الصناعة والتنمية.

 وأشاد “جنيدي” بإدارة الحكومة والدكتور محمد شاكر المراقبي وزير الكهرباء لملف قطاع الكهرباء والطاقة بكفاءة عالية في السنوات الماضية، مضيفاً أن الانجازات التى تحققت فى الوزارة انتاجًا ونقلًا وتوزيعًا ومرونة الأداء طبقا للمتغيرات المحلية اثبتت انه افضل وزراء الكهرباء فى تاريخ مصر.

وأكد «جنيدي» أن قرارات الدولة فيما يتعلق بأسعار الكهرباء وما تم استعراضه من إنجازات جميعها في مصلحة الاقتصاد والصناعة الوطنية لتصبح اكثر قدرة  على المنافسة مع المنتج المستورد والتوسع فى  تصدير المنتجات المصرية فى الخارج.

وقال جنيدي :«كلنا خلف القيادة السياسية فى الحفاظ على الأمن القومي لمصر وما نواجهه من تحديات تاريخية سواء على مستوي سد النهضة او ما نراه من تحديات على حدودنا الغربية مع ليبيا بالاضافة الى مواجهة الإرهاب فى سيناء.

واضاف: « المصريين جميعاً يدا واحدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وأن يسدد خطي الرئيس السيسي في تجاوز تلك التحديات ومواصلة مسيرة العمل والإنتاج والتنمية الشاملة».

وشدد  أنه وبعد مرور هذه الفترة من الاصلاح الاقتصادي فى نهاية المطاف لا مفر  من الاتجاه نحو انشاء السوق الحر الكامل للطاقة وتداولها  كسلعة حرة سواء تم ذلك حاليًا او بعد سنوات.

وأكد ان القطاع الخاص يتطلع لمواصلة الحكومة خطتها فيما يتعلق بأسعار الطاقة وخطة الدولة لإعادة هيكلة الأسعار بعد قرارات جيدة  للغاية اتخذت لمعالجة تحديات المرحلة الراهنة الصعبة في ظل جائحة كورونا، ومن أجل استكمال ما حققته الدولة المصرية من انجازات في قطاع الكهرباء والطاقة كما تدير ملف الاقتصاد والصحة بالكثير من التوفيق والسداد.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الأطروش

صحفي اقتصادي

مقالات ذات صلة

إغلاق