أخبارمنوعات

صديق عفيفي: مصر تمتلك قوة عسكرية جبارة قادرة على حماية أمنها واستقرارها

 

قال الدكتور صديق عفيفي، الوزير السابق المفوض لدول حوض النيل، إن ما شاهدناه اليوم خلال افتتاح قاعدة “برنيس” العسكرية على ساحل البحر الأحمر يدعو للفخر والأمن والأمان الذي توفره القوات المسلحة للشعب المصري العظيم، مؤكدا أننا نعيش يومًا تاريخيًا بعد افتتاح أحد قلاع العسكرية المصرية التي تُضاف إلى منظومة القوات المسلحة.

وأضاف “عفيفي”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “شارع النهار”، المذاع على قناة “النهار”، مساء اليوم الأربعاء، أن قاعدة “برنيس” العسكرية تؤكد على أن القوات المسلحة على أتم الاستعداد لحماية الأمن المصري والعربي والمصالح الاستراتيجية والاقتصادية للبلاد على كافة الجهات الاستراتيجية، موضحا أنها تؤمن الممرات الملاحية في البحر الأحمر، علاوة على أنها تُحقق الاستقرار وتؤمن المصالح الاستراتيجية.

وأوضح أن مصر لديها قوة عسكرية جبارة قادرة على حماية أمنها واستقرارها وردع لكل من تسول له نفسه المساس والإضرار بأمنها واستقرارها، فضلا عن أن القوات المسلحة تُمثل ردعًا حقيقيًا لأطماع أي دولة تحاول تهديد الأمن القومي المصري، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تشهد عصرًا من المصارحة والمكاشفة والتي عهدناها من الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حكم البلاد؛ والتي تجعل المواطن داعما ومطمئنا لعملية إحلال الأمن والأمان والسلام وتأمين حدود الدولة.

وأشار إلى أن إنشاء قاعدة “برنيس” العسكرية ضروري وحتمي في الوقت الحالي؛ من أجل دعم الأسطول الجنوبي المصري؛ خاصة في ظل التطورات والتوترات التي تشهدها منطقة البحر الأحمر مؤخرا، مؤكدا أن هذه القواعد العسكرية تُشعر المواطن المصري بالأمن والأمان والاستقرار الذي تشهده الدولة المصرية بفضل القيادة السياسية الممثلة في الرئيس السيسي وحنكته الشديدة في إدارة جميع الأمور.

وأكد أن القيادة السياسية تستهدف رفع الروح المعنوية للمواطن المصري من خلال تلك المناورات العسكرية، مشيرا إلى أن ما شاهدناه اليوم يمثل الإمكانيات الحقيقية للجيش المصري العظيم القادر على حماية أمن واستقرار مصر.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي منذ توليه حكم مصر وهو يعمل جاهدا وبكل ما أوتي من قوة على تطوير تسليح القوات المسلحة المصرية؛ لمواجهة التحديات والأزمات التي تهدد أمن واستقرار الدولة؛ لأنه يعي جيدا ما يحاك من مؤمرات بالدولة المصرية من قبل أعداء الوطن.

وأشار إلى أن قاعدة “برنيس” العسكرية تستهدف حماية السواحل البحرية الجنوبية الشرقية، خاصة منطقة باب المندب والبحر الأحمر، وتأمين الملاحة الدولية، مؤكدًا أن القاعدة تعد إنجازًا نوعيًا يعكس رؤية مصر الطموحة لآفاق تنموية شاملة وخاصة في الاتجاه العسكري.

وشدد على ثقة الشعب المصري في القوات المسلحة، مؤكدًا أن هناك دعما شعبيا وظهيرا شعبيا للقوات المسلحة المصرية، ما يجعل أدائها على أعلى ما يكون في مواجهة أي تهديدات تواجه مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق