أخبارمنوعات

نجلاء شطا “أول امرأة” تتولى منصب أمين تنظيم على مستوى الأحزاب

 

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الأحزاب المصرية لم تشهدها مصر من قبل، أصدر الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب “المصريين”، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، اليوم السبت، قرارا بتعيين الدكتورة نجلاء شطا أمين عام التنظيم بالحزب؛ وذلك يأتي في إطار تمكين المرأة ومشاركتها في صنع القرار حسب توجيهات الرئيس السيسي وتقلدها أعلى المناصب في الدولة المصرية.

وفي أول تصريح لها فور تقلدها المنصب، أعربت الدكتورة نجلاء شطا، عن تقديرها لاختيارات قيادة الحزب برئاسة الدكتور حسين أبو العطا للهيكل التنظيمي، مؤكدة على أن هذا الأمر يدل على استراتيجية حكيمة بما يُسهم في تنشيط وتفعيل الكيان الحزبي ودوره في المجتمع.

ورحبت “شطا”، بقرار الحزب بتكليفها بهذا المنصب، وأثنت على الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الحزب في بناء المواطن واستعادة الشخصية المصرية، والتواجد على أرض الواقع وخدمة الوطن والمواطن.

جدير بالذكر أن الدكتورة نجلاء شطا شغلت منصب مدير عام الإدارات العامة لمكافحة الملاريا والفلاريا والليشمانيا بوزارة الصحة، فضلا عن أنها شغلت منصب وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر سابقا، وعملت كاستشاري إدارة قطاع صحي، واستشاري أمراض نساء، وأيضا شغلت منصب عضو اللجنة الوطنية للوائح الصحية الدولية، ورئيس أمانة الصحة بمنظمة أفرو أكت، وحصلت على الدكتوراه في إدارة القطاع الصحي بكليه إدارة الأعمال بجامعة حلوان، وأيضا ماجيستير إدارة المستشفيات الأكاديمية البحرية؛ وكان آخر منصب لها أنها شغلت منصب عضو المجلس الرئاسي بحزب “المصريين”.

جدير بالذكر أنه لم يحدث من قبل أن يتم تعيين امرأة في منصب أمين عام التنظيم بأي حزب مصري؛ ولكن يحرص حزب “المصريين” برئاسة الدكتور حسين أبو العطا دائمًا على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بتمكين المرأة ومشاركتها في صنع القرار وتقلدها أعلى المناصب في الدولة المصرية؛ لإيمان القيادة السياسية بقدرات وإمكانيات المرأة وإخلاصها وتفانيها في العمل بلا حدود.

جاء ذلك بحضور كلا من المهندس سليم الديب مساعد رئيس الحزب، ونادر أبو العطا مساعد رئيس الحزب لشئون العضوية، ومحمد نافع رئيس لجنة السياح بالحزب، والدكتور شريف مسلم رئيس لجنة المتابعة بالحزب، ومحمد مجدي أمين لجنة الإعلام بالحزب، وفاطمة عبد الهادي مساعد أمين المرأة بالحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق