أخبارأسواقرواد

ياسر هارون يطالب الحكومة الجديدة بتبني 2020 عاما للصناعة الوطنية

طالب ياسر هارون عضو جمعية المستثمرين بأبو رواش وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، الحكومة الجديدة بوضع ملف الصناعة في مقدمة الأهداف والمشروعات الاستراتيجية والقومية للدولة وإطلاق مبادرة 2020 عام الصناعة الوطنية في مصر.

واكد ياسر هارون، أن التغيير الوزاري الجديد جاء في توقيت مناسب ويعكس سعي القيادة السياسية وحرصها الجاد علي تحقيق أكبر استفادة من الإصلاحات الاقتصادية وتحسن مناخ الأعمال وبيئة الاستثمار والمشروعات القومية الكبري والانجازات الضخمة التي حققتها الدولة المصرية علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي في خدمة الصناعة ودفع النمو الاقتصاد.

واشار عضو جمعية المستثمرين بأبو رواش إلي ضرورة قيام الحكومة الجديدة بفتح المجال أمام القطاع الخاص من الشركات الكبري والصناعات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في تنفيذ خطط وأهداف الدولة واعطاءه أولوية وحوافز للمشاركة في المشاريع القومية الكبري في مختلف القطاعات ومساندة حقيقية للشركات الوطنية خاصة في المشروعات التي تشرف عليها الحكومة بجانب الاهتمام برفع تنافسية الصناعة المحلية وتشجيع الشركات علي التصدير.

واكد ان القطاع الخاص في مصر يمتلك مقومات عديدة وإمكانيات ضخمة في تنفيذ المشاريع التنموية في مصر و الدول الأفريقية والعربية بجانب تطور الصناعة المحلية التي اصبحت منافس قوي في مختلف الأسواق التصديرية.

وطالب بضرورة منح الحكومة الجديدة قطاع الصناعة أولوية في الدعم الحكومي علي المستوي المالي والتكنولوجي والتدريب وتأهيل العمالة ورفع الأعباء عن المصنعين ومنح حوافز ضريبة وجمركية لتشجيع الاستثمار ومواصلة خطط برنامج الإصلاح الاقتصادي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق