أخباررواد

الاحد المقبل..رئيس هيئة تنشيط السياحة فى ضيافة «رجال الأعمال»

تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين، الاحد المقبل احمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة وذلك خلال اجتماعًا للجنة السياحة والطيران المدني بالجمعية.

وقال محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، أن الاجتماع يناقش وضع السياحة فى مصر فى ضوء المتغيرات الاقتصادية واستعراض التحديات التي تواجه نمو القطاع السياحي.

واضاف “يوسف”، أن السياحة فى مصر بدأت فى التعافي مجدداً، مطالبًا بمزيد من الدعم لبرامج الترويج السياحي وتنشيط مكاتب التمثيل التجاري بالخارج للترويج السياحي.

واشار ان الجمعية تعمل بالتنسيق مع كافة الجهات والوزارات المعنية من اجل مواجهة التحديات التي تؤثر على السياحة ووضع آليات جديدة لتشجيع السياحة المصرية من خلال اللجان المتخصصة ومجالس الأعمال المشتركة بالجمعية وشبكة علاقاتها الدولية.

وكان اعلن رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني الدكتور أحمد السكري، عن خطة المجلس لجذب 30 رحلة طيران شارتر رومانية اسبوعياً تنفيذاً لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدفع علاقات التعاون السياحي بين البلدين وزيادة الوفود السياحية.

وقال “السكري”، أن المجلس يسعي لإقناع وزارة الطيران المدني لتخصيص يوماً فى الاسبوع للسماح بهبوط رحلات الطيرات الرومانية ذهابًا وعودة لمطار القاهرة بهدف جذب 30 رحلة طيران شارتر اسبوعياً بعد عودة الطيران الشارتر الرومانية لمدينة شرم الشيخ بواقع 3 رحلات أسبوعيا.

وطالب الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني بالاهتمام ببرامج الترويج للسياحة المصرية فى الخارج، موضحًا ان الدعاية السياحية وبرامج الترويج السياحي تشكل 90% من الجذب السياحي وهو ما يجب الاهتمام به لتنشيط السياحة لمصر.

الجدير بالذكر أن مصر حققت رابع أعلى نمو في الأداء عالميًا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وذلك وفقا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019.

ووفقا للتقرير الذى صدر في سبتمبر الجاري، تقدمت مصر 9 مراكز ليحتل قطاع السياحة المصري المركز الـ65 عالميًا، بعد أن كان يحتل المركز الـ74، كما تقدمت مصر من المركز الـ60 إلى المركز الـ5 في استراتيجية الترويج والتسويق السياحى.

وأشار التقرير، إلى أن الحكومة المصرية تضع قطاع السياحة على رأس أولوياتها، والذي يقاس وفقًا لزيادة الإنفاق الحكومي على القطاع، والذي تقدمت فيه مصر من المركز 22 إلى المركز 18، وتطور استراتيجيات التسويق والترويج السياحى، وتحسن جودة الهواء والبنية التحتية والموانئ.

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الأطروش

صحفي اقتصادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق