أخبارتمويلتنميةرواد

مؤسسة بنك مصر تمول مشروعات التنمية الشاملة بقري الصعيد

أعلنت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، عن توقيعها 4 بروتكولات تعاون مع جمعيات لتمويل مشروعات التنمية الشاملة بعدد من قري الصعيد، وذلك فى إطار  المبادرة التي اطلقتها مؤسسة بنك مصر بعنوان: “انت تقدر تخلي بلدي أحسن” وتتضمن أنشطة تعليمية واقتصادية وصحية واجتماعية.

وقالت مؤسسة بنك مصر، فى بيان لها، أن تمويل المشروعات التنموية بقري صعيد مصر يأتي انطلاقاً من المسئولية المجتمعية لبنك مصر نحو خدمة المجتمع وتفعيلاً للدور الاجتماعي الذي يقوم به منذ إنشائه، كونه جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري.

وقع البروتوكولات محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع بحضور الدكتور على الصعيدي نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة ،عاكف المغربي، حسام عبد الوهاب  نائبي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورؤساء مجالس إدارة الجمعيات، ومسئولي المؤسسة.

وبناءً على هذه البروتوكولات ستقوم مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع بتمويل مشروع “معاً للتنمية الشاملة لقرية اقليت” بمركز كوم امبو – محافظة اسوان والذي تنفذه جمعية مصر المحروسة بلدي، ومشروع “تطوير القرى التابعة للوحدة المحلية لروافع العيساوية” -مركز المنشأة-محافظة سوهاج والذي تنفذه مؤسسة صناع الحياة مصر، وكذلك مشروع التنمية الشاملة لقرى (فزارة – الجزازرة – السمارنة) -بمركز المراغة – محافظة سوهاج والذي تنفذه جمعية عمر بن عبد العزيز الخيرية بجهينة، كذلك تمول المؤسسة “مشروع حلم” لتنمية اسر منطقة الدويقة – محافظة القاهرة والذي تنفذه جمعية جنات الخلود الخيرية.

هذا ويقوم بنك مصر بالمشاركة في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مؤسسته غير الهادفة للربح في عدة مجالات كالصحة، التعليم، التكافل الاجتماعي والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الأكثر استحقاقاً وتطوير العشوائيات، وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان.

هذا وقد وصل ما تم انفاقه من بنك مصر خلال العام المالي 2019/2018 نحو 750 مليون جنيه، ويعد بنك مصر من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية ومن أكثر المؤسسات إدراكاً للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة التي تقع على عاتق المؤسسة وتتكامل مع معايير أدائها واستدامة أعمالها على المدى الطويل، وهو أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) .

يذكر أن بنك مصر حاز مؤخراً على عدة جوائز عالمية في مجال المسئولية المجتمعية منها؛ جائزة “أفضل بنك في مجال  المسئولية المجتمعية – مصر لعام 2018 وأفضل بنك في مجال الاستدامة البيئية – مصر لعام 2019” من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية، وجائزة “أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر” من مجلة إنترناشيونال بيزنس لعامي 2018 و2019، كما حصل البنك على جائزة “أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر 2019” من مجلة إنترناشيونال فاينانس، كما حصل البنك على جائزة “أفضل بنك في المسئولية المجتمعية – مصر عام 2019” من مجلة جلوبال براندز البريطانية.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الأطروش

صحفي اقتصاد متخصص فى تغطية كافة الاحداث والمؤتمرات الاقتصادية فى قطاعات النقل واللوجيستيات والاستثمار والبنوك و مجتمع الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق