أخبارتمويل

رئيس الوزراء يوجه بسرعة صرف مستحقات «تحفيز الصادرات»

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالإسراع فى صرف المستحقات المالية الخاصة بتحفيز الصادرات، وفقًا للبرنامج الجديد الذي تم الإتفاق عليه، مؤكدًا على ضرورة تفعيل هذا البرنامج على الفور.

وقال رئيس الوزراء، خلال الإجتماع الذى عقده اليوم الإثنين، لمناقشة سُبل تحفيز الاستثمار الأجنبي في مصر، إن الحكومة تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات والآليات المحفزة، والتي يأتي في صدارتها تيسير وتسهيل كافة الإجراءات أمام المستثمرين الأجانب، والسعي لحل جميع المشكلات التي تواجههم في أسرع وقت، وتذليل كافة المعوقات التي تطرأ في هذا الصدد.

وطالب بعرض مجموعة من المحددات والإجراءات المُبسطة التي تشجع المستثمرين الأجانب على ضخ استثماراتهم في كافة قطاعات الاقتصاد المصري.

وأشار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إلى أنه قام بالفعل بإعداد مجموعة من القرارات التي ستُمثل نقلة نوعية في تسهيل كافة الإجراءات على المستثمرين الأجانب.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الوزارة تعمل على حل المشكلات التي تواجه المستثمرين الجادين، الذين سطروا قصص نجاح في قطاعات مختلفة بالاقتصاد الوطني.

وعرضت وزيرة الاستثمار، ملخص دراسة مقارنة للحوافز الاستثمارية التي تقدمها بعض الدول للمستثمرين الأجانب، والحوافز التي تقدمها مصر، بما يؤدي إلى زيادة جذب الاستثمارات الأجنبية وتدفقها في كافة القطاعات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق