أخبارتمويل

«جلوبال ماركت»: محمد معيط أفضل وزير مالية بالشرق الأوسط فى 2019

منحت صحيفة «GlobalMarkets» جلوبال ماركت، التى تصدر على هامش إجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، جائزتها السنوية للدكتور محمد معيط وزير المالية، كأفضل وزير مالية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019.

وأعلنت الصحيفة، تسليم جائزتها للدكتور معيط فى إحتفال خاص تعقده فى واشنطن يوم 19 أكتوبر2019، على هامش الإجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى بنادى الصحافة القومى الأمريكى بواشنطن.

وتمنح الصحيفة المسجلة فى صندوق النقد والبنك الدوليين والبنك الأوروبى للإنشاء والتعمير وبنك الاستثمار الآسيوى وبنك البلدان الأمريكية، جوائزها بناءً على إستطلاع آراء 25 ألفًا من صانعى السياسات حول العالم من وزراء المالية ومحافظى البنوك المركزية وممثلى المنظمات الدولية والقطاع الخاص.

 ونال الدكتور معيط أعلى الأصوات هذا العام نظرًا لما أظهره من إهتمام بمتطلبات السوق، حيث عمل على تحسين أداء المؤشرات الاقتصادية الكلية لمصر مما أسهم فى رفع مؤسستى التصنيف الائتمانى Moody’s و Fitch لدرجة التصنيف الائتمانى لمصر لهذا العام.

وأكدت الصحيفة، أن وزارة المالية برئاسة الدكتور محمد معيط، نجحت فى خفض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلى الإجمالى لمصر بفضل ما إتخذته من إجراءات لإستعادة الضبط المالى وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق.

وأشارت أن مصر نجحت فى تحقيق المستهدفات المالية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى يدعمه صندوق النقد الدولى وبدأ تنفيذه عام 2016، حيث تم خفض معدلات الدين الحكومي، وأصبح لدى البنوك مساحة أكبر لإقراض القطاع الخاص وتحفيز النمو، وهو ما بدأ يتحقق بالفعل حيث كان لإصلاحات الاقتصاد الكلى دورًا أساسيًا فى إعادة توازن الاقتصاد المصرى واستعادته الاستقرار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق