Uncategorizedأخبار

«المشاط»: افتتاح المتحف الكبير يعيد الاهتمام بالسياحة الثقافية

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن السياحة الثقافية عالميًا تراجعت إذا ما قارناها بأنماط السياحة الأخرى مثل السياحة الترفيهية المتعلقة بالبحر والشمس، مؤكدة أن افتتاح المتحف المصري الكبير، سيعيد الاهتمام بهذا المنتج السياحي المهم ليس فقط في مصر ولكن في العالم كله.
وأكدت الوزيرة، أن المتحف المصرى الكبير سوف يكون أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة، كما سيعرض المجموعة الكاملة لكنوز الملك توت عنخ آمون، موضحة أن العالم كله يعرف الفرعون الذهبي وأنه طالما كان مصدرًا لجذب الزائرين من مختلف الأعمار من كل أنحاء العالم.
وقالت «المشاط» فى حوار لمجلة «ترافل ويكلي Travel Weekly السياحية الأمريكية» ، إن الوزارة أطلقت برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة في نوفمبر الماضي لتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلي رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري وتتماشي مع الاتجاهات العالمية.
أضافت: بالرغم من أن مقتنيات المتحف تمثل عظمة الحضارة المصرية القديمة إلا أن تصميم المتحف يعبر عن الحداثة والمعاصرة، وهذه هي الرسالة التي ترغب السياحة المصرية في توصيلها للعالم للتأكيد على التواصل بين الأصالة والمعاصرة، فمصر هي بلد التاريخ والحضارة، لكنها في نفس الوقت بلد معاصر ينبض بالحياة وبأبنائه من الشخصيات الناجحة والمؤثرة في مجالات عديدة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق